أج ـــدع صح ـــاب

اهلا وسهــلا بكم

فى منتدى اجدع صحاب

بتمنى تنوروناا بانضمامكم الناا

وتحياتى للجميع

    كيفية اختيار كلمات مرور أكثر أمناً للكمبيوتر الشخصي

    شاطر
    avatar
    LAMA MUSH
    Admin

    عدد المساهمات : 122
    تاريخ التسجيل : 06/08/2010
    العمر : 24
    الموقع : lama.ba7r.org

    كيفية اختيار كلمات مرور أكثر أمناً للكمبيوتر الشخصي

    مُساهمة من طرف LAMA MUSH في الجمعة أكتوبر 29, 2010 5:44 am

    كيفية اختيار كلمات مرور أكثر أمناً للكمبيوتر الشخصي


    يمكن لقراصنة الانترنت كسر كلمات المرور السرية الخاصة بالافراد باستخدام الادوات المناسبة وقضاء وقت كاف، مما يمكنهم الدخول إلى محتويات أجهزة الكمبيوتر.

    ومن أهم الاسباب وراء تمكن قراصنة الانترنت من التسلل الى أجهزة الكمبيوتر هو ان اصحاب هذه الأجهزة لا يستخدمون كلمات مرور قوية، حيث عادة ما يقوم الناس باختراع كلمات مرور سرية تتكون من أسماء تعود الى حيواناتهم الأليفة أو مقتنياتهم المفضلة من كلمات معروفة ومتداولة، الامر الذي يعد فكرة سيئة جداً.

    بالنسبة للمبتدئين، لا تحاول استخدام كلمة مرور موجودة في القاموس، حيث يستغرق الامر لاختراق هذه الكلمة 10 ثوان فقط باستخدام برامج القرصنة، وتستخدم برامج اختراق كلمات السر ملفات القواميس التي تحتوي على كل كلمات القاموس، حيث تقوم هذه البرامج بإرسال الكلمات الى الموقع المراد اختراقه، بالاضافة الى انه من السهل تحديث ملفات القواميس.

    وللوصول الى صيغة قوية لكلمة السر يجب أخذ كلمتين أو ثلاث كلمات، وتقطيعها الى عدة مقاطع ومن ثم جمعها عشوائياً. فعلى سبيل المثال كلمتا “railrood” و”house” عند دمجهما يمكن الحصول على كلمة “hourood” غير الموجودة في القاموس.

    وعلى الرغم من ذلك فليست هي تلك الطريقة الامثل لاختيار كلمة السر، حيث سيمكن خرقها في خلال “9” ايام على أقصى حد، فإذا كنت تحاول حماية ملفات مهمة فإن تلك لا تعد حماية جيدة لها.

    وتعد أقوى انواع كلمات المرور التي يمكن انتاجها تلك التي يتم المزج فيها بين الحروف الكبيرة والصغيرة بالارقام، على سبيل المثال الكلمة التالية “5BM 34Z”، ستستغرق محاولة اختراقها نحو “238” سنة، حيث ان من الصعب تذكر هذا النوع من كلمات المرور، لكنها الأقوى اطلاقاً كذلك يلعب طول كلمة السر دورا كبيراً في الحماية، فكلما ازداد طول كلمة السر استغرق ذلك مدة اطول لاختراقها.


    احتراماتي


    _________________
    avatar
    RehamO
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 203
    تاريخ التسجيل : 07/08/2010
    العمر : 24
    الموقع : www.elhayek.com

    رد: كيفية اختيار كلمات مرور أكثر أمناً للكمبيوتر الشخصي

    مُساهمة من طرف RehamO في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 2:20 pm

    ثاااااااانكس يا عسوولة







    ^^



    تحياتى Wink
    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 3:53 pm